المناطق السياحية في السعودية

تشتهر السعودية بتاريخها العريق وطبيعتها الاستثنائية التي تجمع بين الصحراء والمناطق الخضراء، وقد أصبحت من أبرز الوجهات السياحية في العالم العربي وفي العالم. وإذا كنت تودين السفر إليها قريبا ستكون تجربة رائعة، خصوصا في شهر العسل، حيث بدأت السعودية تفتح زراعيها لزيارة أجمل المناطق السياحية فيها فتعرفي على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها من دون تردد.

نافورة الملك فهد

من أبرز الأماكن التي تستحق الزيارة في السعودية هي نافورة الملك فهد، والتي تبهر السياح من العالم كله فهي أطول نافورة في العالم وهي موجودة على شاطئ ‏البحر الأحمر، فلا تترددي بتصويرها.

جزيرة الشراع

إنها مدينة ملاهي مميزة واقعة على كورنيش جدة وستوفر لك و لعريسك تجربة سياحية مليئة بالمرح فهي تحتوي على صالة للفنون وعلى العديد من المسابح والحديقة المائية.

مدينة أملج

إذا كنت من محبي الطبيعة، لا تفوتي فرصة زيارة مدينة أملج الواقعة على ساحل البحر الأحمر والتي تحتوي على ثروة بيئية مميزة، ويمكنك القيام برحلات بحرية أو التنزه على الشواطئ.

مدائن صالح

تتميز هذه المنطقة المعروفة أيضاً بمدينة الحجر بمعالمها التاريخية والثقافية الفريدة من نوعها حيث أدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي من اليونسكو عام 2008.

متحف سكة الحجاز

إذا كنت ترغبين بالتعرف على ثقافة السعودية وتهتمين بالتاريخ، فعليك زيارة هذا المتحف الموجود في المدينة المنورة والذي يحتوي على تحفات فنية عريقة، كما أنه يقيم مهرجانات ثقافية على مدار السنة.

برج الفيصلية

يقع هذا البرج في مدينة الرياض ويعتبر من أبرز المباني الهندسية والتجارية في السعودية. تبلغ مساحته 55 ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من المطاعم والمتاجر التي يمكنك زيارتها لتجربة سياحية مميزة.