سريناغار عاصمة ولاية جامو وكشمير

تعتبر فرصة قضاء شهر العسل في الهند وسيلة رائعة للاستمتاع خلال هذه الفترة بين الشواطئ الأكثر شعبية في المناطق الساحلية، والأجواء الرومانسية بين الصحارى الساحرة والجمال الطبيعي البكر، وأيضا لا يمكن إهمال المعالم التاريخية والتراث الهندي المذهل بما في ذلك تاج محل الجميل، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم، وكذا معابد خاجوراهو والمعابد الرائعة معماريا في الجنوب، فأماكن قضاء شهر العسل في الهند رائعة ومتنوعة بحيث ترضي كافة الأذواق، وفيما يلي أهم وجهات لقضاء شهر العسل في الهند، اختر منها ما يناسبك.

 سريناغار، جامو وكشمير

سريناغار هي عاصمة ولاية جامو وكشمير، و هي جنة الأزواج المسافرين إلى الهند، حيث الوديان الخصبة، وتألق البحيرات، والجبال العالية والمناظر الطبيعية الخلابة ما يجعل منها وجهة شهر عسل مثالية سوف تتذكرها طيلة حياتك.

تعد غوا أرض الشمس والرمل والبحر، واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في الهند ، حيث ياتي إليها الأزواج من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ البكر، والمناظر الخلابة، والطقس المعتدل والكثير من فرص المرح والنشاط بين الشواطئ الرائعة، والهندسة المعمارية الفريدة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، فضلا عن الطعام اللذيذ.

 كورغ، كارناتاكا

تقع كورغ في غاتس الغربية في ولاية كارناتاكا، تشتهر بغاباتها دائمة الخضرة، والشلالات والجداول الهادئة والأنهار المذهلة والتلال المرتفعة، وبمجموعة متنوعة من مزارع البن والشاي.

وهي مدينة صغيرة ساحرة في جنوب الهند، تعرف أيضا باسم اسكتلندا الهند، نظرا لانتشار بساتين البرتقال والمساحات الخضراء والمناظر الخلابة في كل مكان، ويقول عنها الخبراء أنها مكان مثالي لقضاء شهر عسل دافئ.

 راجستان

توجه الى ولاية راجستان إذا كنت ترغب في قضاء شهر العسل في الهند كالملوك، حيث تقدم هذه المدينة الرائعة فرص مذهلة لاكتشاف التاريخ، والترفيه على ظهور الفيل والجمل والخيل وغيرها، وتعد أفضل مناطق تلك الولاية هي بيكانير، جايبور، جودبور وأودايبور.

وأودايبور أو فينيسا الشرق كما يطلق عليها، هي وجهة مذهلة وجميلة تجذب سائحي العالم للاستمتاع بالأجواء الجميلة بين القصور الشهيرة والمتاحف والبحيرات المتلألئة، حتى أصبحت واحدة من النقاط الأكثر رومانسية بالهند، وهناك ستتاح لك الفرصة للتجول بين شوارع وأسواق أودايبور حيث الألوان المتنوعة والثقافة التقليدية، ويمكنك أيضا أن نستلقي في هدوء بأحد القوارب في جولة ببحيرة بيكولا لتستمتع بأجمل المشاهد التي لن تنساها ذاكرتك.