المصممة السعودية هانية البريكان

انتقلت المصممة السعودية هانية البريكان من علم الاقتصاد إلى مهنة التصميم، لتستكمل مسيرتها المهنية، بعدما جعل منها شغفها وعشقها لتصميم الأزياء وبالأخص العباءات أن تشق طريقها في عالم الابتكار والإبداع منذ العام 2011..

وعن هذا قالت البريكان: بعد أن حصلت على شهادة جامعية في علم الاقتصاد بدأت في أخذ دورات في التصوير والأزياء. فأنا لطالما أحببت عالم الأزياء منذ نعومة أظافري، وكان العام 2011 نقطة فاصلة في حياتي حيث بدأت بمجال تصميم العباءات وأطلقت علامتي الخاصة   HANIA “هانيه”.

 وأضافت "عالم الأزياء هو شغفي منذ الصغر وهو مصدري الخاص في الإلهام والابداع. إنه عبارة عن أفكار تجول في داخلي أحولها من خلال تصاميمي إلى أشياء ملموسة"، وتابعت : أعتمد كثيرًا على قماش الكريب الياباني؛ فهو أساسي جدًا في تصميم العباءات نظرًا لفخامته وثبات لونه إضافةً إلى أنه من أكثر أنواع الخامات ملاءمةً للطقس في المملكة العربية السعودية والخليج عمومًا، والأسود هو اللون الرئيسي في العباءات والذي لا تخلو أي مجموعة من دونه".

وواصلت " تتميّز تصاميمي عن غيرها من خلال الأقمشة المستخدمة لابتكارها، إضافةً إلى الشك والتطريز اليدوي الذي يعدّ من أسسي، فأنا أحاول دائمًا اختيار أقمشة جديدة فخمة ومريحة في الوقت ذاته، بالإضافة للأعمال اليدوية التي نطبقها على العباءات والتي تجعلنا تضفي علينا طابع الفرادة".

وأكدت البريكان  أن " مجموعتي الجديدة تتميّز بألوان وقصات مختلفة بالإضافة إلى اعتمادي فيها على ألوان الطبيعة مثل الأخضر المستوحى من النباتات والأزرق المستوحى من الماء والرمادي المستوحى من لون الصخور. لقد حاولت من خلال هذه المجموعة حيث اختيار ألوان جديدة مطعمة بالعمل اليدوي والتطريز لأوراق الشجر والزهور".

ووجّهت المصممة نصيحة مهمة للمرأة السعودية أثناء اختيار عباءتها، فقال :أنصحها بأن تختار دائمًا ما يناسبها من القصات. كما عليها أن تتذكّر أن لكل مناسبة تصميمها الخاص من العباءات. فالعباءة متطلب أساسي لأناقة المرأة السعودية.

قد يهمك ايضاً

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

العباءات والقفاطين تتربع على قمة عرش موضة المحجبات في 2019​