فرج سالمين البحسني

أصدر محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني – اليوم الأربعاء – قرارًا حمل رقم 67 لسنة 2019، بشأن إنشاء وحدة تنفيذية لمشروعات التنمية بالمحافظة.

جاء ذلك بعد الإطلاع على القانون رقم “4” لسنة 2000 بشأن السلطة المحلية ولائحته التنفيذية، واستناداً إلى توجهات المحافظة نحو النهوض بالبنية التحتية وإعداد المشروعات الاستراتيجية في مجالات التنمية والطرقات والصحة والتربية وغيرها من المشروعات وفق خطة النمو الاستراتيجي بالمحافظة، ومن أجل إعداد كافة الدراسات المتعلقة بتلك المشروعات وتنفيذها تحت إشراف وحدة إدارية متكاملة ومهيأة وشاملة لكافة اشتراطات التنفيذ والدراسات.

ونصّت مواد القرار على أن يتولى محافظ حضرموت رئاسة الوحدة التنفيذية، ويتولى الدكتور زكريا عبدالرحمن بكير منصب المدير التنفيذي للوحدة، ويقوم المدير التنفيذي بمساعدة الجهات الفنية والقانونية بالمحافظة بإعداد لائحة تنظيمية وتنفيذية تنظم عمل الوحدة.

كما تضمّن القرار إنشاء مكتب تنسيق بين مديريات الساحل ومديريات الوادي والصحراء، تتم تسميه إدارته لاحقاً، مع تعيين العاملين الإداريين والفنيين في الوحدة بعد عرض المقترحات على محافظ حضرموت، وتحدد مهام واختصاصات الوحدة التنفيذية وهيكلها التنظيمي ضمن اللائحة التنظيمية الخاصة بها.