القوات التابعة لحكومة هادي

أعلنت القوات التابعة لحكومة هادي، انتزاع السيطرة، على مديرية المحفد، في محافظة أبين، جنوبي البلاد، من قبضة، قوات تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي.

وجاءت السيطرة بحسب بيان، لوزارة الدفاع في حكومة هادي، عقب عمليات، مداهمة نفذتها القوات وطالت عددا من المواقع التي كان يتحصن بها مسلحون من الانتقالي.

وتتهم القوات الحكومية، قوات الانتقالي بارتكاب أعمال تخريبية واعتداءات على وحداتها  في مديرية المحفد.

وقال البيان، إن القوات الحكومية ضبطت خلال المداهمة عدد من تلك العناصر التخريبية في المديرية، في إشارة إلى قوات الانتقالي.

وأضاف أن قوات تابعة للرئاسة، تعرضت ، خلال الأيام الماضية، لأكثر من محاولة اعتداء واستفزازات متكررة من قبل قوات الانتقالي بهدف عرقلة وصول اللواء الأول حماية رئاسية الى العاصمة المؤقتة عدن بحسب ما نص عليه اتفاق الرياض.

وذكرت وزارة الدفاع أن قواتها تعرضت، الأربعاء، لكمين مسلح نصبته، عناصر تابعة للمجلس الإنتقالي، في منطقة “طاليل” الجبلية غرب مديرية المحفد، قتل وجرح فيها، عدد من الجنود.

كما اعترضت قوات المجلس الإنتقالي، سرية تابعة للواء الأول حماية رئاسية، وحشد مقاتليها من عدد من المحافظات إلى محافظة أبين لعرقلة دخول القوات المتفق عليها، في خرق سافر لاتفاق الرياض، وفقا لبيان وزارة الدفاع في حكومة هادي.