الاحتلال الإسرائيلي

 أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، عن إدانة دولة الإمارات واستنكارها الشديدين لاستخدام الاحتلال الإسرائيلي القوة المفرطة ضد الفلسطينيين العزّل الذين يمارسون حقهم في التظاهر والمطالبة بحقوقهم المشروعة ، محذراً من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير.

وأكد أن نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة القدس قد أدى إلى تعقيد الأمور ووضع العقبات أمام عملية السلام، كما يعد القرار انحيازاً كاملاَ ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي عقدت برئاسة معالي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية.

وتقدم قرقاش في كلمته بالشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية بصفتها رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لجهودها الحثيثة في عقد اجتماع اليوم الذي يهدف إلى بحث تطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مثمنًا حضور الوزراء الأعضاء وتجاوبهم السريع الذي يؤكد مجدداً مركزية القضية الفلسطينية والتي هي قضيتنا الأولى.