فريق بيروت لكرة السلة

أعلن أكرم الحلبي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، أن طموحات لبنان العلنية هي الفوز في مباراتي نيوزيلندا وكوريا الجنوبية، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2019 التي ستقام في الصين.

ويلتقي منتخب لبنان مساء الجمعة المقبل، مع نظيره النيوزيلندي، على أن يواجه منتخب كوريا الجنوبية عصر الأحد.

وناشد الحلبي في تصريحات تلفزيونية، لاعبي "منتخب الأرز" بحمل آمال الجماهير لتحقيق الإنجاز التاريخي بحسم بطاقة التأهل. وقال الحلبي: "جميع بطاقات المباراة أمام نيوزيلندا نفذت، الشعب اللبناني خلفكم وكرة السلة اللبنانية بين أيديكم"، مؤكدًا حضور الفنان الشعبي وديع الشيخ للمباراة.

وأشار الحلبي، إلى أنه يسعى لبناء منظومة كرة سلة تبدأ من الفئات العمرية وتدفع لاعبي لبنان إلى الاحتراف في أوروبا لمساندة منتخب الأرز مستقبلًا. وأضاف، "لدينا خامات جيدة حاليًا مثل أمير سعود و وائل عرقجي وغيرهم، واصفًا الأول بجوهرة لبنان".

وأبدى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اهتمامه بضم كريم عزالدين، لاعب "الشانفيل" اللبناني، في حال أثبت أنه موهبة جيدة على أرض الملعب".

وكشف الحلبي عن اتصالات بين الاتحاد اللبناني ونظيره الإماراتي بشخص اللواء قرقاوي لإقامة نهائي كأس لبنان في الإمارات، لكي يتسنى للجاليات اللبنانية مشاهدة فرقها حيث وعد بأن تنظم عدة مناسبات في بلدان الانتشار.