محافظ المهرة ورئيس الطيران المدني يناقشان جاهزية مطار الغيظة

أكد محافظ المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة على إن المحافظة تعيش وضع أمني مستقر محفز لفتح مطار الغيضة الدولي وعودته إلى نشاطه ويستقبل الرحلات المحلية والدولية، بعد إن تم تجهيزه وتأهيله وجرت عليه عمليات ترميمات واسعة لذلك .

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه بالكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم الأحد في قاعة الاجتماعات بديوان المحافظة بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة ومدير عام مطار الغيضة الدولي.

وأوضح المحافظ بأن عدة شركات طيران خارجية تواصلت معهم بشأن تشغيل مطار الغيضة الدولي، ولكنهم – حسب قوله – كانوا أمام عائق إصدار قرار تشغيل المطار وعودته لاستقبال الرحلات الجوية.

وألتمس المحافظ العذر للقيادة السياسية ، نظرا لما يمرون به من ظروف صعبة وإستثنائية.. معبرا عن ثقته العالية في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بأنهم إلى جانب محافظة المهرة ومع قرار تشغيل المطار.

ومن جانبه قدم الكابتن صالح بن نهيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، شكره الجزيل للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ محمد عبدالله كدة على دعمها وجهودها التي لمسها جلية في مطار الغيضة الدولي، مضيفا “سررنا بما وجدناه من تجهيزات في مطار الغيضة وإن تشغيل المطارات هي خطوة تصب لصالح الهيئة وتزيد من عوائده”.

وأوضح بن نهيد أن زيارته أتت بناءً على تكليف من رئاسة الجمهورية ووزارة النقل.