الصحف الأجنبية

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

تحت عنوان”السعودية: أمر وقف حرب اليمن بيد الحوثيين”

قال عبدالله المعلمي الممثل الدائم للسعودية في الأمم المتحدة أن الحوثيين أمام خيارين اثنين يجب اختيار أحدهما، بين كونهم جماعة “ميليشيا” خارجة عن القانون أو حزباً سياسياً مشروعاً، مشيراً إلى أن هناك ثلاث خطوات للسلام في اليمن التي تعصف بها الحرب الطاحنة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأضاف المعلمي في مقال نشر بالصحيفة “إذا اختاروا الخيار الثاني، فسيكون لهم مكان على طاولة المفاوضات وفي الحكومة. ويمكنهم الاعتراض على الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة. ولكن في الوقت نفسه، سيتعين عليهم الانسحاب من صنعاء، وتسليم أسلحتهم الثقيلة إلى الجيش الوطني والمشاركة بجدية في المفاوضات التي تؤدي بالانتقال السلمي إلى حل سياسي ليمن موحد”.

موقع شبكة CNN الأمريكية

تحت عنوان” الولايات المتحدة تؤكد إسقاط طائرة “بدون طيار” لها في صنعاء”

أعلن الناطق باسم البنتاجون ادريان رانكين-جالاويج، أن طائرة عسكرية أميركية من طراز MQ-9، أسقطت في اليمن الأحد الماضي. ونقلت الشبكة عن المتحدث قوله إنَّ “هذا الحادث قيد التحقيق”.

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة تقدم “دعما استشاريا وتنسيقياً غير قتالي ” للتحالف العربي، كما أنَّ البنتاجون “تقدم دعما للتزود بالوقود لطائرات التحالف والدعم الاستخباراتي لمساعدة السعودية في منع الهجمات عبر الحدود”.كما تقوم القوات الأمريكية بعمليات لمكافحة الإرهاب في اليمن تستهدف الجماعة المحلية لتنظيم القاعدة.