صحف الإمارات

اهتمت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم بموقف الدولة الصلب ازاء أمن الخليج العربي الذي لا يتجزأ وعبر بكل صراحة ووضوح عن صواب رؤيتها العميقة في ضرورة التوحد في وجه سعي الإرهاب ومن يدعمه لتصدير الفوضى والخراب إلى دول عربية.

كما تساءلت الصحف في افتتاحياتها عن امكانية أن تكون القمة العربية المزمع عقدها أواخر الشهر المقبل قمة للإنقاذ بعد ان طال أمد الجرح العربي وتقيح وكاد يدخل عامه السابع من دون أمل في شفاء قريب مؤكدة في الوقت ذاته حاجة الشعب السوري لموقف دولي داعم يواكب تطلعاته المشروعة ويضع حدا لما يعانيه من نكبات وأزمات طالت الملايين منه.

فتحت عنوان "الأمن لا يتجزأ" ، قالت صحيفة البيان" ان إعلان الإمارات، بكل صراحة ووضوح، موقفها الداعم للبحرين، في مواجهة الإرهاب، بعد العملية التي تم تنفيذها قبل يومين، جاء تأكيداً لصواب رؤيتها العميقة في ضرورة التوحد في وجه سعي الإرهاب ومن يدعمه، لتصدير الفوضى والخراب إلى دول عربية.

وأكدت إن موقف الإمارات، من البحرين، ومن أمن الخليج العربي، موقف صلب، يدل على حكمة، وعلى إدراك لكلفة الإرهاب على أمن الدول، وأمن الخليج العربي، عموما فالأمن لا يتجزأ ..مشيرة الى ان هذا الإرهاب يمس حياة الإنسان في كل مكان، ويعبّر أيضاً، عن دموية بشعة، تعتمد القتل، وسيلة أولى وأخيرة، للتعبير عن موقفها، وعن شخصيتها المناوئة للحياة.