الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم, بالعلاقات التونسية الجزائرية في ضوء استقبال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لوزير الداخلية الجزائري نورالدين بدوي الذي يزور تونس حالياً للإشراف مع نظيره التونسي هشام الفوراتي على الاجتماع الأوّل لولاّة المناطق الحدودية بين البلدين .
ونقلت صحف الأحد تأكيد رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى أن الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل القادم ستجرى في موعدها .
ورصدت في الشأن السوري تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد خلالها أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة أدلب السورية ليس حلا نهائيا بل أنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية السورية , وأوردت في السياق قول وزارة الخارجية الفرنسية أن تسلم النظام السوري نظام اس 300 الصاروخي المضاد للطائرات ينذر بتصعيد عسكري ويعرقل آفاق التوصل لحل سياسي للحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من سبعة أعوام.
وتناولت في موضوع اخر مواصلة إسرائيل عملياتها العسكرية ضد الشعب الفلسطيني , حيث أخبرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات الاخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات على حدود قطاع عزة خلال مسيرات في مناطق مختلفة في القطاع .
ونشرت صحف تونس تقارير اخرى مختلفة تناولت مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الفلوجة العراقية, وإعلان رئيسة الوزراء البريطانية عن عزمها التوصل إلى حل توافقي مع الاتحاد الأوروبي في شان الخروج البريطاني من الاتحاد, ومقتل 50 شخصا وإصابة 100 آخرين اثر اصطدام شاحنة صهريج بسيارة في طريق سريع غرب الكونغو الديمقراطية .