صحف الإمارات

 اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحياتها بجلسات الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات - المنعقدة في دبي - والتي تناقش العديد من الموضوعات والقضايا الحيوية وتطرح الأفكار والتصورات والحلول المبتكرة وتستكشف الرؤى المستقبلية والفرص الواعدة التي تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي منشود يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

وتناولت الصحف في إفتتاحياتها المشهد اليمني وما ترتكبه ميليشيا الحوثي والمخلوع من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني.

وتحت عنوان " أفكار خلاقة " وصفت صحيفة " البيان " الأفكار التي قدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" خلال القمة العالمية للحكومات وتحت عنوان " استئناف الحضارة " بالأفكار الخلاقة والمهمة جدا والتي تعد دليلا للعالم العربي.

وقالت إن سموه تحدث بكل وضوح مشخصا مشاكل العالم العربي وهو هنا يستند إلى تجربة نجاح مبهرة في الإمارات .. تجربة استطاعت خلال وقت قصير أن تغير كل المفاهيم وتؤكد قدرة الإنسان العربي على صياغة واقعه بشكل جديد والتطلع إلى المستقبل.

وأضافت أن من أبرز الأفكار التي قدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ما يتعلق بغياب الإدارة في العالم العربي وشيوع الفساد والدور السلبي الذي يلعبه الإعلام في إذكاء الصراعات وعدم صنع قيادات للمستقبل ..

مشيرة إلى أن هذا التشخيص الدقيق يعبر عن رؤية سموه لمواقع الخلل وهو الذي كان قد حض قبل أكثر من عقد القيادات العربية على بدء التغيير من أجل شعوبهم ودولهم.

وأوضحت أن سموه قدم وصفة حل الكثير من المشاكل في العالم العربي وهي وصفة تأسست على اعتزاز بالحضارة العربية من جهة وقدرة على الانفتاح على العالم خصوصا في ظل هذا الزمن الذي لا يقبل الانغلاق ولا التواري في الظلال.

وخلصت " البيان " في ختام إفتتاحيتها إلى أنه قد آن الأوان للإنسان العربي أن يحصل على حقه في الحياة الكريمة وأن ينهض العالم العربي من ظروفه الصعبة من أجل مستقبل أفضل .. لافتة إلى أن هذا ممكن إذا توفرت النوايا والجهود وسعى الجميع من أجل هذا المستقبل.