الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة القمة المصرية الصينية المرتقبة اليوم في بكين بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وتشي جيم بينج، على هامش قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي والتي تعقد غدًا وبعد غد بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات 37 دولة.

وأشارت الصحف إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في المنتدى تأتى في إطار حرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة.

وتحدثت عن إعلان المجلس العسكري في السودان أمس التوصل إلى اتفاق على أغلب مطالب قادة الاحتجاجات بعد لقاء بين الجانبين دون أن يقدم إيضاحات حول هذه المطالب.

وأخبرت عن مقتل 17 شخصا على الأقل في انفجار بوسط مدينة جسر الشغور الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شمال غرب سوريا بعد يوم من ضربات جوية روسية عنيفة.

وأشارت صحف القاهرة إلى تصاعد التوتر بين البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي أمس بعد فشل وزارة الخزانة في الالتزام بالمهلة المحددة لتسليم الإقرارات الضريبية للرئيس الأمريكي دونالد ترمب التي كان محدداً لها مساء أمس الأول، إلا أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين حدد 6 مايو للبت في الأمر.

وذكرت الصحف أن مئات المتظاهرين في النمسا نظموا وقفة احتجاجية وسط العاصمة فيينا، اعتراضا على سياسات تعتزم الحكومة اليمينية تنفيذها لاحقا في البلاد بهدف تقييد المساعدات الاجتماعية والتضييق على المسلمين واللاجئين.