الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، توجه رئيس البعثة الطبية الفلسطينية لضيوف الرحمن من المحافظات الجنوبية، الدكتور عوض الهلول، بالشكر للمملكة العربية السعودية، ملكاً وحكومةً وشعباً، على توفير الرعاية والاهتمام بحجاج بيت الله الحرام، وتثمينه الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة في خدم الحجيج وتسهيل أمورهم لأداء مناسك فريضة الحج.

وأشارت صحف الاثنين إلى تحذير وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، من استمرار المخططات الاستيطانية التهويدية المتواصلة في القدس الشرقية المحتلة وأحيائها المختلفة، ومن تبعات ومخاطر تنفيذ هذا المخطط وغيره على المنطقة الجنوبية المحاذية للمسجد الأقصى المبارك.

وسلطت الضوء على بيان الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين الذي قال فيه إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 37 طفلاً وتسبب بإعاقة لـ 13 آخرين منذ بداية العام الجاري.

وأولت اهتمامًا بمطالبة الحكومة الفلسطينية، العالم بالتدخل العاجل والضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار الجائر عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأوردت صحف فلسطين خبر اقتحام عشرات من عصابات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.