الدكتورة إيناس عبد الدايم

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور سيد خطاب الرئيس السابق لمجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء إثر إصابته بجلطة قلبية.

وأعربت وزيرة الثقافة، في بيان لها اليوم، عن بالغ الحزن والآسي لوفاته، مؤكدة أن مشواره حافل بالمواقف الإيجابية البناءة والعطاء الدائم للحياة الثقافية، فهو صاحب بصمات واضحة في الحياة الثقافية.

وأضافت عبد الدايم أن سيد خطاب كان إحدى قيادات الوزارة البارزة وكان يتمتع بخلق عظيم، وأن الساحة الثقافية فقدت رائدا من روادها، وقدمت الوزيرة خالص العزاء إلى أسرة الراحل ومحبيه، داعية الله أن يغفر له ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وفي الوقت نفسه، نعت سائر قطاعات الثقافة وعلى رأسها الهيئة العامة لقصور الثقافة الفقيد الراحل، مشيدة بإسهاماته وإنجازاته التي أثرت الحياة الثقافية والفنية على كافة المستويات الأكاديمية والعملية.

يذكر أن سيد خطاب أستاذ النقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة السابق، فضلاً أنه ممثل ومخرج مسرحي مصري، بدأ نشاطه الفني عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في نهاية السبعينيات، وقدم أدوارًا تمثيلية بسيطة كما عمل مساعد مخرج في المسرح، ومن أفلامه "الرغبة" 1979 و"ضربة شمس" 1980 و"الحريف" 1983 ومن مسرحياته "يوم عاصف جدًا" و"زكي غبي جدًا" و"الورثة".