"Meizu 16X"

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت شركة Meizu بإزاحة بالكشف عن الهاتفين Meizu 16 و Meizu 16 Plus، ولكن يبدو أن هذين الهاتفين ليسا الوحيدين اللذان تخطط شركة Meizu لإصدارهما هذا العام، فالشركة الصينية أكدت لنا في وقت سابق من هذا اليوم فقط أنها ستقوم بالكشف عن هاتف آخر تحت إسم Meizu 16X في شهر سبتمبر المقبل. وحتى ذلك الحين، فقد تم الآن رصد هذا الهاتف في إختبارات الأداء على منصة Geekbench مما أتاح لنا فرصة التأكد من بعض مواصفاته التقنية.

المعلومات المدرجة في منصة إختبارات الأداء تكشف لنا بأن الهاتف Meizu 16X سيضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 710، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، كما أنه سيعمل بنظام الأندرويد 8.1 Oreo. وفي الحقيقة، هذه المواصفات تتماشى مع المواصفات التي تردد في الفترة الماضية بأنها ستصل مع هذا الهاتف.

جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Meizu، السيد Jack Wong كان قد ذكر بأن الهاتف Meizu 16X سيكون أفضل من الهاتف Xiaomi Mi8 Special Edition، وسيضم على الأرجح شاشة أكبر من شاشته البالغ حجمها 5.8 إنش وسيكلف أقل. وفي الوقت الراهن، يجري بيع الهاتف Xiaomi Mi8 Special Edition مقابل 230€ للنسخة التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية، ومقابل 250€ للنسخة التي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية. ينبغي أن تكون تكلفة الهاتف Meizu 16X أقل من ذلك.