ساعة أبل الذكية

كشف تسريب للموردين فى تايوان أن النسخة المقبلة من ساعة أبل الذكية "Apple Watch 2" ستعمل بشاشة مايكرو LED، والتى يرجح أن تطلقها الشركة عام 2017 المقبل، وفقا لما ذكره موقع "phonearena" الهندى. وكانت شركة أبل قد بنت خلال شهر أبريل من عام 2015 مصنعا فى تايوان لتطوير تكنولوجيا luxvue الخاصة بشاشات LED، وكان من المفترض أن تجرى الشركة بالمصنع اختبارات البحث والتطوير باستخدام التكنولوجيا luxvue، حيث تعد هذه التكنولوجيا هى الأفضل والأعلى تكلفة عن تكنولوجيا OLED المستخدمة حاليا. الجدير بالذكر أن العديد من التقارير كشفت براءات اختراع جديدة تسجلها أبل، وتنوى ضمها فى ساعتها الذكية المنتظرة 2 Apple Watch، وكان من أهمها الكاميرا المدمجة.

وجاء منشور المركز الأمريكى لبراءات الاختراع الخاص لساعة أبل، أنها تحتوى على كاميرا مدمجة فى الواجهة، وتتضمن جهاز استشعار الصور مثل جهاز استشعار CMOS، والمكونات البصرية التى تمكنها من التقاط الصور والفيديو. كما وصف تقرير براءة الاختراع أنه من الممكن استخدام الكاميرا لمسح الباركود وQR code من أجل معرفة المعلومات حول هذا منتج أو معرفة الخصومات فى المتاجر، هناك حاليا الكثير من التطبيقات لهواتف 
آيفون تقوم بهذا الشأن، لكنها سوف تكون العملية أسهل بواسطة الساعة الذكية، وقد تضيف الشاشة الجديدة فائقة الجودة نظرة مختلفة للعرض فى النسخة المقبلة فى الساعة الذكية.