دبي

أكد وجسيتش باجدا، رئيس شركة «إريكسون» لمنطقة الخليج العربي أن دبي تعتبر من أهم المدن التكنولوجية الذكية في العالم، حيث تلعب دوراً ريادياً في هذا المجال، كما تبرز كوجهة رئيسية للمشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، كما تم تصنيف دولة الإمارات فــي المرتبة الثانية على المستوى العالمي في معيار الاستخدام الحكومي للمنتجات التقنية في مؤشر جاهزية الشبكات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأوضح باجدا في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أن الفضل في ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى رؤية القيادة الرشيدة، والاستراتيجية الفريدة التي تتبعها دبي في هذا المجال. كما تلعب المبادرات الرقمية لمدينة دبي الذكية، دوراً هاماً في استقطاب أصحاب المهارات الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص، ما سيؤدي بالتالي إلى تحويل دبي لتكون أذكى مدن العالم وأكثرها استدامة على الإطلاق.

إضافة إلى ذلك فإن الجهود المبذولة لتطوير أول مؤشر عالمي للمدن الذكية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، ستجعل من دبي وجهة عالمية في مجال الرقمنة. إضافة إلى تمتع دبي بالقدرة والكفاءة على التحول لمنصة رقمية طموحة وشاملة لتكون بذلك معياراً للتحول الرقمي للمدن الكبرى في الدول الناشئة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات وإطلاق الخدمات المتعددة التي ترتقي بجميع مناحي الحياة في المدينة وتحويلها إلى مثال عالمي يحتذى به.