سيارة ستيشن "BMW 5" الجديدة

كشفت شركة "بي أم دبليو" النقاب عن سيارة ستيشن "BMW 5" الجديدة، والتي تتصف بأبعادها الكبيرة ووزنها الأخف مقارنة بالسيارات السابقة لها، وذلك بحسب ما أفادت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية. وبمقارنتها مع الأجيال السابقة، فقد ازداد طول السيارة 36 ملم، كما ازداد عرضها 8 ملم، وارتفاعها 10 ملم، وأصبح صالونها أوسع، وهو ما أتاح الفرصة لنصب 3 كراسي للأطفال، وكذلك وازدادت سعة صندوق السيارة لتبلغ 570 لترا، وتم تزويد باب الصندوق الخلفي للسيارة بنظام فتح آلي، فيما انخفض وزنها 100 كيلو جرام.

وتأتي السيارة مزودة السيارة بـ4 محركات، اثنان منهما يعملان بالبنزين، وآخران يستخدمان الديزل؛ ويولد محرك "520 D" قوة 190 حصانا، وهو المحرك الوحيد في السيارة، الذي يمكنه أن يقترن بصندوق سرعة ميكانيكي.

أما محرك بنزين "540i"، فهو يولد قوة تبلغ 340 حصانا، ويزود بالدفع الرباعي، وهو ما يجعله يصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية؛ وتزود النسخ الأساسية للسيارة الجديدة بممتص صدمات هوائي، أما النسخ رباعية الدفع، فيمكن تزويدها بممتصات صدمات "M Sport". وقالت "روسيا اليوم" إنه من المتوقع أن تنطلق مبيعات السيارة في الصيف القادم.