مبيعات السيارات في الجزائر

دخلت معارض وكلاء السيارات في  الجزائر موجة ركود طويلة باتت تهدّد مستقبل الآلاف من العمال، جراء تواصل غياب السيارات الجديدة. وأكد رئيس الجمعية الجزائرية لوكلاء السيارات متعددي العلامات يوسف نباش في حديث صحافي إن "وكلاء السيارات يعيشون كابوساً طويلاً، بسبب تحجيم استيراد السيارات الجديدة".

وقال إنه "منذ كانون الثاني الماضي ننتظر تحرير رخص الاستيراد"، مضيفاً أنه في بداية السنة قالت لنا حكومة رئيس الوزراء الأسبق عبد المالك سلال إن الرخص ستمنح للوكلاء في شهر آذار حتى نشارك في معرض الجزائر الدولي للسيارات ونغطي الطلبيات، لكنها ذهبت دون أن تحقق الوعود التي أطلقتها، لتأتي حكومة عبد المجيد تبون شهر أيار الماضي وتجمد دراسة طلبات رخص الاستيراد وتربط الإفراج عنها بصدور دفتر شروط جديدة ينظم السوق".

وأضاف "أننا فوجئنا مرة أخرى بحكومة جديدة برئاسة أحمد أويحي الشهر الماضي، تعيد عقارب الساعة إلى الصفر بعدما ألغى رئيس الوزراء الجديد كل القرارات التي اتخذها سلفه عبد المجيد تبون".

وكشف يوسف نباش أن "رئيس الوزراء الجديد أمر بحل اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد دفتر الشروط الخاص بتنظيم سوق السيارات، ولا ندري بعدُ ما هي الخطة التي وضعتها الحكومة الجديدة ونحن على بعد أقل من 4 أشهر على نهاية السنة".