النجم نيمار

لعب النجم نيمار فقط ثلاثة مباريات، مع المدرب دونغا، ولم يسجل أو يصنع أهداف، لكن تغير كل شيء مع المدرب الجديد لمنتخب البرازيل تيتي. ومع مدرب كورنثيانز السابق، فقد سجل نيمار خمسة أهداف، وصنع ستة أخرين، وعلى الرغم من أنه في الانتصارين ضد فنزويلا وبيرولم يشارك في أي أهداف، إلا أنه فعل ذلك في الانتصارات على الإكوادور وكولومبيا وبوليفيا والأرجنتين وأوروجواي، وكان نجم البرسا هو النجم الأبرز في صفوف السيلساو.

ولم يشارك أي لاعب في مزيد من الأهداف، برصيد 11، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، حتى الأن أكثر من نيمار، ويبدو أن أداء اللاعب المتميز في برشلونة، "14 هدفا و 23 تمريرة في 35 مباراة مع البرسا حتى الأن هذا الموسم"، قد انعكس بالإيجاب على منتخب البرازيل، مع العلم أنه كان بطل العودة التاريخية لبرشلونة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وبرصيد 51 هدفا في 76 مباراة مع منتخب البرازيل، يحتل نيمار حاليا المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للسامبا متأخرا بـ4 أهداف عن روماريو، الذي يحتل المركز الثالث، بينما الظاهرة رونالدو في المركز الثاني برصيد (62) والأسطورة بيليه في المركز الأول برصيد (77).