رفائيل نادال وسيمونا هاليب

بلغ الإسباني رفائيل نادال والرومانية سيمونا هاليب المصنفان خامسا وثالثة على التوالي، الدور الرابع لبطولة ميامي الأميركية في التنس، ثاني بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للرجال والسيدات. وجاء تأهل الإسباني نادال بصعوبة بالغة بعدما حوَّل تأخره بمجموعة أمام منافسه الألماني فيليب كولشرايبر المصنف السادس والعشرين في البطولة، إلى فوز بمجموعتين في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور الثالث. 
 
واستهل كولشرايبر المصنف 31 عالميا، اللقاء بقوة وحسم المجموعة الأولى لصالحه (6-صفر) في 21 دقيقة، لكن نادال عاد ليظهر بشكل مختلف تماما ليفوز بمجموعتين متتاليتين (6-2 و6-3) على الملعب الرئيسي في كراندون بارك. واحتفل نادال بعد المباراة بالفوز رقم 822 في مباراته رقم ألف خلال مسيرته في الملاعب البيضاء، حيث بات اللاعب الحادي عشر الذي يصل إلى هذا الرقم، علما بأن الأميركي جيمي كونورز شارك في 1535 مباراة. 
 
وضرب نادال موعدا في الدور الرابع مع الفرنسي نيكولا ماهو الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه على الأرجنتيني جيدو بيا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-4 و6-3). أما الرومانية هاليب فقد احتاجت أقل من ساعة واحدة للفوز على الأستونية أنيت كونتافيت، الصاعدة من التصفيات، بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-3 و6-صفر) في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثالث. وتلتقي هاليب في الدور الرابع مع الأسترالية سمانثا ستوسور المصنفة الرابعة عشر، التي تأهلت بعد تخطيها عقبة الصينية شواي بينغ بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (4-6، 6-3، 7-5).