رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، راينهارد جريندل

أصبح راينهارد جريندل مهددا بفقدان منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد استقالته من رئاسة الاتحاد الألماني للعبة ، حسبما أفاد تقرير صحفي اليوم الأربعاء. وذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية اليوم أن جريندل سيضطر لترك منصبه في اليويفا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى باليويفا ، طلب عدم الكشف عن هويته ، قوله : "إنه شخص جيد لكننا لا نملك خيارا سوى استعمال الشدة معه" واستقال جريندل أمس الثلاثاء من رئاسة الاتحاد الألماني بعدما اعترف بحصوله على ساعة يد تبلغ قيمتها ستة آلاف يورو (6700 دولار) كهدية من الرئيس السابق للاتحاد الأوكراني للعبة.

وتأتي الاستقالة أيضا بعد تقارير إعلامية ألمانية عن حصوله على مبالغ مالية من شركة تابعة للاتحاد الألماني للعبة. وقال جريندل إنه سيحيل الهدية التي حصل عليها من جريجوري سوركيس الرئيس السابق للاتحاد الأوكراني إلى لجنة الانضباط بكل من اليويفا والاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، ولكن هذا قد لا يكون كافيا لإنقاذه.

ونقلت "دي فيلت" عن مسؤول اليويفا قوله : "إذا كانت استقالته من رئاسة الاتحاد الألماني لأسباب أخلاقية ، فلن يستطيع البقاء في منصبه باليويفا". وينتظر أن يجري جريندل بعض المشاورات مع اليويفا في الأيام المقبلة.

وكان جريندل انتخب لمنصبه في اليويفا وكذلك كعضو في مجلس الفيفا بناء على ترشح فردي وليس ممثلا عن الاتحاد الألماني للعبة. وذكر الاتحاد الألماني أمس أنه يستطيع الاستمرار في منصبيه الأوروبي والدولي

قد يهمك ايضا:

جريندل يستقيل من رئاسة الاتحاد الألماني

"اليويفا" يوجه اتهاما لأيرلندا بعد مباراة جورجيا