الملاكم الفلبيني ماني باكياو

أكد الملاكم الفلبيني، ماني باكياو، أنه سيقبل العرض المقدم له من نظيره الأمريكي فلويد مايوزر، لإقامة مباراة قريبًا تجمع بينهما والتي ستكون على الأرجح في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكشفت وسائل الإعلام في الفلبين، الاثنين، أن المفاوضات بين الجانبين بشأن المباراة المحتملة بدأت هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن باكياو في طريقه للموافقة على إقامة اللقاء ليثأر لهزيمته أمام الملاكم الأمريكي في 2015.

ويبدو أن شهر ديسمبر/كانون الأول من هذا العام هو الموعد الأفضل لإقامة المباراة، حيث أن باكياو هو عضو بالبرلمان الفلبيني، وتمنعه النقاشات الدائرة حاليًا بشأن الميزانية العامة للدولة من التدرب بشكل طبيعي خلال الأسابيع المقبلة.

وتقدم مايوزر بعرض إلى باكياو، السبت، عندما التقيا في حفل موسيقي في العاصمة اليابانية طوكيو، يذكر أن المحادثات الخاصة بمباراتهما الأولى التي أقيمت في 2015 استغرقت سنوات.

واشتهر ذلك اللقاء باسم "نزال القرن"، وفاز به مايوزر بمجموع النقاط وحصل على 220 مليون دولار، مقابل 80 مليون دولار آخرين لباكياو.

وقال مايوزر، السبت الماضي، عبر "إنستغرام"، "هذا العام سنعود للالتقاء وسيكون هناك مبلغ مكون من تسعة أرقام".

واعتزل الملاكم الأمريكي في سبتمبر/أيلول 2015، ولكنه قبل عام تقريبًا عاد مرة أخرى للظهور على الحلبة، ليواجه النجم الكبير كونور ماكجريجور، ليفوز عليه بالضربة القاضية.