لاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا

حاصرت المشاكل العائلية لاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، مجددًا وحرمتها من المشاركة في بطولتها المفضلة أستراليا المفتوحة، وأعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى اعتذار أزارينكا /28 عامًا/ عن عدم المشاركة في نسخة هذا العام، والتي تنطلق فعالياتها، الاثنين المقبل.

ويأتي اعتذار أزارينكا، الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة في 2012 و2013 ، بسبب عدم حسم الصراع القضائي، على حضانة طفلها ليو الذي أنجبته في كانون أول/ديسمبر 2016، وأوضح مدير البطولة كريغ تيلي، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت : "لسوء الحظ ، لا تحضر أزارينكا إلى أستراليا هذا العام... وتأمل أزارينكا في العودة إلى أستراليا المفتوحة بطولتها المفضلة في العام المقبل".

وكانت أزارينكا انفصلت عن صديقها بيلي ماكجو (والد الطفل) عقب مشاركتها في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) منتصف العام الماضي لكنها دخلا في صراع قضائي منذ آب/أغسطس الماضي على حضانة الطفل.

وحرم هذا الصراع القضائي اللاعبة من المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الماضي قبل أن يحرمها من السفر إلى أستراليا للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل.

وتنبع مشكلة أزارينكا في السفر من رفض هيئة المحكمة التي تنظر القضية سفر الطفل خارج ولاية كاليفورنيا لحين الفصل في القضية، وتسبب ابتعاد أزارينكا عن الملاعب بسبب الحمل والولادة ثم بسبب هذا النزاع القضائي، في خروجها من المراكز ال200 الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات.