بنجامين ميندي

كشف مدافع مانشستر سيتي بنجامين ميندي، عن الدور الذي لعبه البلجيكي كيفبن دي بروين، في رحيله إلى السيتزنز، خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، وقال ميندي في حوار مع صحيفة بريطانية، السبت: "دي بروين لعب دورًا كبيرًا في انضمامي لمانشستر سيتي".

وأضاف "عندما كنت مع موناكو، وواجهنا السيتزنز بدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، التقيت كيفين، أثناء اختبار المنشطات، وتحدث معي كثيرًا، وسألته عن العديد من الأمور المتعلقة بالفريق، وكانت إجاباته مرضية لي".

وواصل: "دي بروين، سألني متى أنضم لمانشستر سيتي؟.. فأجبته في الوقت الذي تقدمون فيه عرضًا. كنت أعلم أنَّ الأمور باتت قريبة، ومانشستر سيتي حاليًا يشبه سمكة القرش، التي تفترس باقي الأسماك الصغيرة. لدينا رغبة كبيرة في تحقيق البطولات خلال الفترة الحالية، ونعلم أنَّ لدينا الإمكانيات للقيام بذلك".

واختتم: "كنت أرغب في اللعب للسيتي، لكنني فوجئت برحيل بيرناردو سيلفا لهم، فبعد نهاية الموسم مع موناكو تحدَّث كل لاعب عن الفريق الذي قد ينتقل له، ورفض سيلفا الإفصاح، ثم بعد أيام بسيطة وجدت صورته بقميص الفريق الإنجليزي".

وانضم ميندي، لصفوف مانشستر سيتي، قادمًا من موناكو، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، ليُصبح أغلى مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي، وبجانب سيلفا، وميندي، ضم مانشستر سيتي، الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس من بنفيكا، وكيلي والكر من توتنهام، ودانيلو من ريال مدريد.