دورة تنسيب وترقية لمدربي وحكام كرة الطائرة

بدأت في مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي، في حماة دورة تنسيب وترقية لمدربي وحكام كرة الطائرة بمشاركة 30 دارسًا ودارسة من محافظتي حماة وحمص وتستمر خمسة أيام.

ويحاضر في دورة التحكيم الحكمان الدوليان محمود رحال وحسان الحموي وسها القصير وأيمن خباز فيما يحاضر في دورة التدريب مهند عواج ومأمون جمول ووسيم الحموي.

وتتركز الدورة بشقيها النظري والعملي على تاريخ لعبة كرة الطائرة وعلم التدريب، وكيفية اكتشاف المواهب الواعدة ورسم الملعب، والإعداد البدني العام والخاص والإرسال من الأسفل ومن الأعلى وأنواعه والضربة الهجومية وكيفية تشكيل حائط الصدّ وتطبيقات الإحماء الخاصة بالمباراة وشرح القانون الدولي للعبة وآخر التعديلات التي طرأت حديثًا عليه وكيفية إدارة المباراة تحكيميًا بنجاح.

وأوضح محمود رحّال الحكم الدولي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة أن الهدف من إقامة الدورة تنشيط لعبة كرة الطائرة في المحافظة من خلال زيادة عدد كوادر وخبرات اللعبة في مجالي التدريب والتحكيم مبينًا أن معظم الدارسين والدارسات من طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة حماة ومن اللاعبين السابقين ذوي الخبرة الواسعة في ممارسة اللعبة في مختلف البطولات المحلية.