فريق الغزيان يفوز بطولة كويشيش للرماية

توج فريق الغزيان مساء الأحد في حقل الرماية التقليدية شرق ولاية نواكشوط الشمالية ، في كأس الدورة السادسة من بطولة لكويشيش للرماية التقليدية في القاهرة، بعد تحقيقه 23 هدفًا في هذه الدورة.

وسلم الكأس لقائد فريق الغزيان ، الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية أحمد ولد أباه ، في حين قدم والي نواكشوط الشمالية زايد الأذان ولد فال أم ولد عبدالله،  كأس وصيف الدورة لفريق نواكشوط الغربية الذي حصل على 19 إصابة.

وقدم حاكم مقاطعة دار النعيم السيد سي ممدو ، الجائزة الثالثة لقائد فريق رماة بدر الذي حصد 18 هدفًا ، بينما سلم رئيس جمعية اترارزة للرماية التقليدية المنظمة للدورة السيد القطب ولد أحويريه جائزة أحسن رامي للشيخ ولد أبوه من فريق أطار بإحرازه 6 إصابات.

وأشاد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية بالجو الإيجابي الذي طبع التنافس في هذه الدورة التي قال إنها تعبر عن أصالتنا وثقافتنا وتعيد الاعتبارإلى رموز من أبطال المقاومة.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه الدورات يعد عملًا يجسد الإرادة الصادقة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي أعطى أوامره بإعادة كتابة بطولات المقاومة وتخليد أبطالها.

أما رئيس الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية السيد خطري ، ولد أجه فقد أشاد بدعم السلطات العليا للرماية التقليدية ، لكونها تشكل جزءًا هامًا من تراث البلد الاصيل ، وبدوره شكر رئيس جمعية اترارزة للرماية التقليدية القطب أحويريه ، كل من ساهم من قريب أو من بعيد في نجاح هذه الدورة، مثمنا جهود لجنة التحكيم التي كان لها الدور البارز في نجاح البطولة ، وجرى توزيع الجوائز بحضور عمدة بلدية دار النعيم ومسؤولي السلطات الأمنية والإدارية في ولاية نواكشوط الشمالية.