دورة الألعاب الأولمبية

توّج الألماني اندريس فيلينغر، السبت، بالميدالية الذهبية في مسابقة القفز التزلجي في فئة التل العادي لفردي رجال، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية. وتقدم فيلينغر الفائز بذهبية اولمبياد 2014، من المركز الرابع ليفوز بالميدالية الذهبية بعدما سجل 259,3 نقطة بعدما سجل قفزة بلغت 104,5 مترًا و 113,5 مترًا. وتفوق فيلينغر على النرويجيين يوهان اندري فورفانج الذي سجل 250,9 نقطة وروبرت يوهانسون الذي سجل 249,7 نقطة

وحصدت ألمانيا ثاني ذهبية لها بعد فوز لاورا دالماير، بطلة العالم سبع مرات، بأول ذهبية أولمبية لها عبر مسابقة البياثلون التي تضمنت سباق التزلج لمسافة 7,5 كيلومتر. ورفعت دالماير ، التي كانت مرشحة بقوة للتتويج بالذهبية، راية التحدي في ظل البرد القارس لتضيف التتويج الأولمبي إلى سجل إنجازاتها ، حيث احتلت المركز الأول في التزلج مسجلة 21 دقيقة و6,2 ثانية بعد أن كانت واحدة من ثلاث متسابقات فقط أصبن الأهداف العشرة خلال مرحلة الرماية ، وذلك من إجمالي 87 متسابقة.

وجاءت النرويغية مارتي أولسبو في المركز الثاني بفارق 24,2 ثانية لتنتزع الفضية، وتلتها التشيكية فيرونيكا فيتكوفا بفارق 1,6 ثانية لتحرز البرونزية.