الأمريكية سيرينا وليامز

قدمت الرابطة العالمية لمحترفات التنس حزمة من التغييرات في اللوائح توفر مزيدا من الحماية للاعبات العائدات إلى الملاعب بعد عملية الحمل والوضع.

وأوضحت الرابطة أن اللوائح الجديدة ، والتي سيبدأ تطبيقها في موسم 2019 ، تتضمن السماح للاعبات العائدات للملاعب بعد الحمل والوضع بالاستفادة من "تصنيفهن الخاص" في عملية تحديد تصنيفهن بالبطولات اللاتي يشاركن فيها بعد العودة.

وكان من الممكن استخدام "لائحة التصنيف الخاص" السابقة من قبل اللاعبة العائدة للملاعب لثماني بطولات في عام واحد ولكن لم يكن من الممكن استخدامها بهدف تحديد التصنيف في البطولات ما يعني أنه كان من الممكن اصطدامهن بالمصنفات في المراكز الأولى في أدوار مبكرة بهذه البطولات.

وفي المقابل ، تسمح اللوائح الجديدة للاعبات العائدات بعد عملية الحمل والوضع باستخدام "التصنيف الخاص" في تحديد تصنيفهن بالبطولات في أول ثماني بطولات يشاركن فيها وأن يكون حد الاستفادة ممتد لثلاث سنوات من تاريخ وضع المولود.

كما تسمح اللوائح الجديدة للاعبات بتجميد تصنيفهن مرتين بدلا من مرة واحدة.

ويأتي هذا التغيير في اللوائح بعدما خاضت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا وصاحبة 23 لقبا في بطولات الجراند سلام، فعاليات بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) هذا العام كلاعبة غير مصنفة بعدما وضعت مولودتها قبلها بثمانية شهور. وكان هذا سببا في إعادة فتح الجدل والنقاش بشأن هذه اللائحة.

وفي نفس البطولة ، أثارت سيرينا الجدل عندما خاضت المباريات بزي أسود يغطي الجسم كله وهو ما حظره لاحقا برنار جوديتشيلي رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس.

وتوضح القواعد الجديدة أنه يمكن للاعبات ارتداء السراويل القصيرة والتي تصل لمنتصف الساق "سواء كان هناك أو لم يكن هناك تنورة أو شورت أو فستان".

وقد يهمك أيضًا :الأسترالي شوتلر يتولى تدريب لاعبة التنس أنجيليك كيربير

ساندرا سمير ولميس الحسيني تتأهلان لربع نهائي بطولة مصر للتنس