الإسباني رافاييل نادال

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى دور الثمانية في بطولة كأس روجرز للتنس المقامة في مدينة تورونتو الكندية، بعدما تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7/5 و7/5 "7 / 4" فجر الجمعة، ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وسعى فافرينكا بقوة لاستعادة أفضل مستوياته عبر البطولة بعد فترة غياب بسبب عملية جراحية في الركبة، لكن مشواره انتهى عبر الهزيمة بمجموعتين متتاليتين أمام نادال المصنف الأول على العالم، وبات نادال، المتوج بكأس روجرز ثلاث مرات سابقة، متفوقًا على فافرينكا 17 / 3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما.

ويلتقي نادال، المصنف الأول للبطولة، في دور الثمانية الكرواتي مارين سيليتش المصنف السابع للبطولة والسابع على العالم، والذي حجز مقعده في دور الثمانية في وقت سابق مساء الخميس، بالفوز على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6/3 و6 / 2 .

كذلك تأهل الألماني ألكسندر زفيريف بفوزه على الروسي دانييل ميدفيديف 6 / 3 و6 / 2 ، ليلتقي في دور الثمانية اليوناني ستيفانوس تستسيبس الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حيث تغلب عليه 6 / 3 و6 / 7 و6 / 3.

وشهدت منافسات الدور الثالث أيضًا فوز الهولندي روبن هاسه على الكندي دينيس شابوفالوف 7 / 5 و6 /2 والروسي كاران خاشانوف على الأميركي جون إيسنر 7 / 6 و7 / 6