الكرواتي ايفو كارلوفيتش

سقط الكرواتي ايفو كارلوفيتش عند الحاجز الأول وخرج من الدور الثاني، في دورة ممفيس الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها أكثر من 720 ألف دولارًا، بخسارته امام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-7 (2-7) و3-6 أمس الخميس.

وفي غياب الياباني كي نيشيكوري بطل الدورة في المواسم الأربعة الأخيرة، والذي يغيب عن النسخة الحالية، مفضلًا المشاركة في دورة بوينوس ايرس، صُنف العملاق كارلوفيتش في المركز الأول، وأعُفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثلاثة الأوائل الآخرين.

وحقق كارلوفيتش (مصنف 20 عالميًا)، المعروف بإرسالاته القوية، 9 إرسالات ساحقة، لكنه في المقابل ارتكب خمسة أخطاء مزدوجة، فلم يكن مشواره في هذه الدورة أفضل من مشاركته الأسبوع الماضي في دورة كيتو الاكوادورية حيث خسر مباراته الأولى وخرج.

في المقابل، يبدو باسيلاشفيلي في أحسن أيامه، والدليل بلوغه نصف نهائي دورة صوفيا، الأسبوع الماضي بعد أن تخطى النمساوي دومينيك ثييم، صاحب المركز الثامن في التصنيف العالمي.

من جانبه قال باسيلاشفيلي "العب بشكل جيد منذ شهر تقريبًا، واشعر بأني في حال بدنية ونفسية جيدة، الفوز على لاعب من عيار كارلوفيتش سيزيدني بالتأكيد ثقة بالنفس".

ويلتقي باسيلاشفيلي في ربع النهائي مع الاسترالي ماتيو ايبدن الذي فازعلى الأميركي تايلور فريتز 6-4 و4-6 و6-3.

وصعد الأميركي ستيف جونسون الرابع إلى الدور ذاته بفوزه على مواطنه تيم سميتشك 3-6 و6-4 و6-2، وسيلتقي في ربع النهائي مع الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين، الذي أقصى داريان كينغ من باربادوس 6-3 و6-صفر.