البريطاني آندي موراي

بلغ البريطاني آندي موراي، المرشح الأول للقب، الدور ربع النهائي لبطولة دبي للتنس، بعدما أقصى منافسه الإسباني جييرمو غارسيا لوبيز، بسهولة بمجموعتين من دون رد بواقع 6-2 و6-0 اليوم في الدور الثاني.

واحتاج المصنف الأول عالميًا لـ72 دقيقة، من أجل تخطي اللاعب الإسباني، المصنف الـ97 عالميًا، ليواجه في طريقه نحو اللقب الأول في هذه البطولة الألماني فيليب كولشرايبر، الذي تأهل لذات الدور على حساب الروسي دانييل ميدفيديف، بمجموعتين من دون رد وبنفس النتيجة 6-4. وصعد البوسني جومر دامر لربع النهائي إثر تغلبه على الإسباني مارسيل غرانوييرس بمجموعتين من دون رد بواقع 6-3 و6-4.

وبسط دامر، المصنف الـ77 عالميًا والذي لا يحمل أي لقب في مسيرته، سيطرته على اللقاء تمامًا، ولم يعطه أي فرصة للدخول في أجواء المباراة، ليتأهل إلى دور الثمانية خلال ساعة و15 دقيقة.

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع الثنائي الذي تمكن كل منهما من هزيمة الآخر في المواجهتين السابقتين، ليواجه اللاعب البلقاني بذلك الهولندي روبن هاسي، الذي حقق مفاجأة كبرى بتغلبه على التشيكي توماس برديتش، المرشح الخامس للقب، بمجموعتين لواحدة بواقع 3-6 و6-3 و6-4.