البريطاني لويس هاميلتون يصمد

سخرت جماهير فيراري من لويس هاميلتون، بصورة لطفل يبكي قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى، ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، لكن سائق مرسيدس لم يتأثر بذلك.

وتعرض هاميلتون لصيحات استهجان عالية، خلال صعوده إلى منصة التتويج في مونزا، وأظهر غضب المشجعين بالقمصان الحمراء مدى تألمهم من فوز هاميلتون خمس مرات بلقب السباق، في مسقط رأس فيراري.

وانطلق هاميلتون من المركز الثالث خلف ثنائي فيراري المكون من كيمي رايكونن وسيباستيان فيتل، لكنه تفوق عليهما ليعزز تصدره لبطولة العالم بفارق 30 نقطة، قبل خوض آخر سبعة سباقات في الموسم.

وتطالب الجماهير الإيطالية دائما، سائق فيراري بالفوز بسباق مونزا، لكن هذا لم يحدث منذ 2010 وسيستمر الغياب عن هذا الإنجاز لعام آخر على الأقل.

وقال هاميلتون بعد اجتياح مجموعة من المشجعين للحلبة في نهاية السباق بأعلام حمراء وألعاب نارية "هنا الكثير من الأجواء السلبية، وهذا يحدث عندما تلعب أمام الفريق المنافس".

وأضاف السائق البالغ عمره 33 عاما، ووجه تحية لمشجعيه "في المستقبل هذه الأجواء السلبية ستعد حقا شيئا إيجابيا بالنسبة لي، لأني أستغلها وأحولها من السلبية إلى الإيجابية".

وتابع "أنا فخور حقا بهم لأنك عندما تكون في بحر أحمر كبير، وهناك صيحات استهجان، ثم تلاحظ أن شخصا يقف بعلم أو طفلا يلوح به يمكن تخيل ما يكون محاطا به والمشاعر الموجودة من حوله".

وعادل فوز هاميلتون عدد انتصارات أسطورة فيراري مايكل شوماخر في مونزا، حيث شهدت هذه الحلبة انتصار مرسيدس في آخر خمس سنوات