سباقات رالي داكار

اضطرّ المدير الفني السابق لكل من فريقي بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي لكرة القدم ، أندريه فيلاش بواش، من منافسات رالي داكار ، إثر تعرّضه إلى حادث تصادم خلال المرحلة الرابعة من منافسات فئة السيارات بالرالي، بعدما اصطدمت سيارته (تويوتا) بكثبان ، خلال المرحلة الرابعة أمس الثلاثاء في بيرو ، وقد خضع إلى الفحوص الطبية في أحد المستشفيات ، حسب ما أعلنه جان-مارك فورتين مدير فريق "أوفردرايف".

ونشر فيلاش بواش رسالة عبر حسابه بتطبيق "إنستغرام" لمشاركة الصور ، يطمئن فيها الجماهير على حالته وزميله روبن فاريا ، وكتب "قفزنا (من السيارة) لدى الاصطدام بكثبان. وللأسف انتهى مشوارنا في رالي داكار"، وفاز الفرنسي سيبستيان لوب بالمرحلة الرابعة من الرالي أمس ، بينما يحتل مواطنه ستيفات بيترهانسل حامل اللقب ، الترتيب العام ، قبل انطلاق منافسات المرحلة الخامسة.

ويختتم رالي داكار في 20 كانون ثان/يناير الجاري بإقامة المرحلة الرابعة عشرة في قرطبة بالأرجنتين، وكانت منافسات رالي داكار تنطلق من العاصمة الفرنسية باريس إلى داكار عاصمة السنغال حتى عام 2008 ، ثم تحولت المنافسات لتقام في أمريكا الجنوبية ، لأسباب ، منها التهديدات المتطرّفة.