ريد بُل

يقوم الصانع الفرنسي رينو بزيادة موظّفٍ آخر للعمل مع ريد بُل، بدءًا من جائزة سنغافورة الكبرى كجزء من خطّة استجابة مفصّلة لتحسين الموثوقيّة. ووصل الإحباط حيال موثوقيّة محرّكات رينو حدّ الغليان هذا الموسم خلال جائزة بلجيكا الكبرى، عندما عانى ماكس فيرشتابن من مشكلة جديدة في السباق، إذ قام أحد أنظمة الاستشعار بإيقاف وحدة الطاقة.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ رينو تُوفّر خدمات أقلّ من المتوسّط، واصفًا أداء الصانع الفرنسي في الفورمولا واحد هذا العام بـ "غير المقبول". وتقبّلت رينو أنّها لا تقوم بعملٍ كافٍ وسارعت لوضع خطّة لضمان تحسّن الأمور في المستقبل.

إذ إلى جانب إدخال تغييرات محدّدة على وحدة طاقتها بدءًا من جائزة إيطاليا الكبرى، لحلّ المشكلة التي عانى منها فيرشتابن، سيكون موظّفٌ آخر من رينو متواجدًا مع ريد بُل للتركيز على الموثوقيّة بدءًا من السباق المقبل.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو، "أوّل نوع استجابة تمثّل في اعتماد إجراءات مضادة لكلّ حادثة عانى منها ماكس، مثل أيّ سائقٍ آخر". وأضاف "كانت المشكلة الأخيرة في نظام استشعار في سبا. باتت لدينا إجراءات أفضل بكثير ممّا كان لدينا في السابق".

وتابع "لا يتعلّق الأمر بالاعتذار، إذ كان يجب أن يتواجد ذلك مسبقًا، كان يجب أن يتواجد ذلك مسبقًا. لست أتطلّع إلى الأعذار، لكن كان يجب أن يتواجد ذلك الإجراء مسبقًا وهو موجودٌ الآن". وأردف "أمّا الجزء الثاني فهو على صعيد تقديم مكوّنات وحدة الطاقة، إذ أنّ ولاءنا كان ظاهرًا لريد بُل من ناحية توفير أفضل القطع لها، حتّى على حساب رينو. نشعر أنّ هذا الواجب يقع على عاتقنا تجاه ريد بُل وماكس".