شركة "لاغاردير سبورتس" للتسويق

 ترتبط بطولة العالم "فورمولا 1" للسيارات، بعقد مع شركة "لاغاردير سبورتس" للتسويق، لبناء شراكة إستراتيجية في الصين بداية من 2018، وتعزيز سمعة الرياضة في منطقة تعتقد أن فيها إمكانيات هائلة للنمو، وترى شركة "ليبرتي ميديا"، المالك الجديد لبطولة فورمولا 1، أن الصين وكذلك الولايات المتحدة من الأماكن التي تستحق التوسع، وهناك مباحثات بالفعل حول إضافة سباق آخر للجائزة الكبرى في الصين، إلى جانب السباق الشهير في شنغهاي.

ولدى لاغاردير بالفعل الكثير من الأعمال في كرة القدم الصينية والآسيوية، بينما أصدر الطرفان بيانًا مشتركًا، بأن لاغاردير "ستحدد وتضمن شراكات إستراتيجية لفورمولا 1 في مجالات تتضمن الترويج للأحداث وحقوق الإعلام وشراكات رقمية وتجارية وتسويقية، وتطوير المواهب وتحسين فرق السباق".

وقال مدير العمليات التجارية في فورمولا 1، شون براتشز، إن الجماهير في هذه المنطقة أظهرت بالفعل أنها من أكثر المتابعين حماسا وحبا للرياضة، وأضاف "نحن نتطلع للبناء على ذلك وتطوير علامتنا التجارية من خلال تجارب ترفيهية فريدة من نوعها، من شأنها أن تجعل الجماهير تقترب من الأحداث".

وأعلنت الجهة المنظمة لبطولة العالم فورمولا 1، وجود سباقي الصين وسنغافورة ضمن جدول سباقات 2018، مع انتظار تأكيد حاملي الحقوق التجارية.