كارولينا بليسكوفا

نحت كارولينا بليسكوفا خسارة صدارة التصنيف العالمي للتنس جانبا، لكنها قالت إنها فشلت في الوصول إلى توقعاتها الكبيرة في بطولة أميركا المفتوحة، خرجت من دور الثمانية، الأربعاء. وخسرت بليسكوفا أمام الأميركية كوكو فاندفيجه 7-6 و6-3، لتنتهي آمالها في الحصول على لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وفي السابق قالت اللاعبة التشيكية صاحبة الإرسال القوي إن صدارة التصنيف العالمي، تزيد الضغط من أجل تقديم أداء قوي في البطولة، حيث خسرت في نهائي العام الماضي أمام أنجليك كيربر. وأجابت عند سؤالها عن شعورها بخسارة موقعها، كالمصنفة الأولى لمدة 8 أسابيع لمصلحة الإسبانية جاربين موجوروزا "لا أهتم".

وأضافت "لا اعتقد أن هذا سيغير شيئا لو أصبحت المصنفة الثانية، لا أرى الفارق، بالنسبة لي لا يوجد أي تغيير". ولم تعثر بليسكوفا على إيقاعها في البطولة هذا العام وافتقرت لإرسالها القوي المعتاد. وفقدت اللاعبة البالغ عمرها 25 عاما أعصابها، خلال المباراة وأطاحت بمضربها بعد ضربة قوية خارج الملعب.

وقالت في مؤتمر صحافي "أعتقد أنني استطيع الآن قول، إنني لم أقدم أفضل ما لدي في البطولة، نجحت في التأهل إلى دور الثمانية وهو أمر جيد". وتابعت مبتسمة "أنا سعيدة لختام مشواري في البطولة". وأشارت إلى أنها تعلمت الكثير في العام الحالي ومن بين ذلك كيف تستطيع الفوز رغم عدم تقديم أداء قوي وكيفية التأقلم مع الضغط.

وقالت "هذا الضغط الذي تعرضت له في البطولة كان جديدا بالنسبة لي، لم أكن في هذا الوضع من قبل، لم يسبق أن لعبت في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى مرتين، لذا فالأمر مختلف تماما". وأضافت "ربما سأشعر بحالة أفضل في البطولات الأربع الكبرى المقبلة".