محمد صلاح نجم منتخب مصر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017. ودخل محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، في القائمة النهائية مع الغابوني بيير أوباميانغ، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد أن توج صلاح بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي.

وكشف "كاف" في وقت سابق عن قائمة أولية، ضمت 30 لاعبًا، للمنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، قبل اختصارها لـ11 لاعبًا. ومن المقرر أن يُعلن الاتحاد الأفريقي عن الفائز بالجائزة في حفلته السنوية، في الرابع من يناير / كانون الثاني المقبل، في غانا. ونجح صلاح في قيادة الفراعنة للتأهل لمونديال روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا، كما تصدر قائمة هدافي الفراعنة بـ5 أهداف، بينهم الهدفان الحاسمان للفراعنة أمام الكونغو للتأهل لكأس العالم. كما وصل صلاح مع الفراعنة لنهائي كأس الأمم الأفريقية في الغابون، في مطلع العام الجاري. وانضم صلاح إلى ليفربول الإنجليزي من روما الإيطالي، في صفقة قياسية قدرت بـ42 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ ذئاب روما، والأعلى سعرًا في تاريخ ليفربول، وقتها، قبل أن يعلن الريدز ضم نابي كيتا، لاعب لايبزيغ.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 14 هدفًا، كما استطاع إحراز 20 هدفًا في إجمالي البطولات التي خاضها مع ليفربول هذا الموسم، في 26 مباراة خاضها.