كارلوس فالديراما

أكد اللاعب الكولومبي السابق كارلوس فالديراما أن منتخب بلاده يعتمد على نفسه في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، مشيرًا إلى أن هذا الفريق يمتلك كل شيء يؤهله إلى الفوز على باراجواي وبيرو في ختام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

وقال فالديراما في تصريحات صحافية "إذا لعب هذا المنتخب كما اعتاد أن يلعب فسنصل إلى النهائيات بكل تأكيد، نعتمد على أنفسنا، واللحظة الحاسمة ستكون أمام باراجواي، لا نعتمد على أحد وعلينا أن نحقق الفوز".

وأشار لاعب الوسط الأسطوري السابق وقائد منتخب كولومبيا خلال التسعينيات من القرن الماضي، إلى أن هناك لاعبان في منتخب بلاده يمثلان القوة الضاربة للفريق وهما: لاعب الوسط فالكاو غارسيا وخاميس رودريغيز.

وأضاف قائلًا "الإحصاءات تدلل على هذا، فالكاو سجل 12 هدفًا من 13 تصويبة "مع موناكو الفرنسي" وخاميس يؤدي بنحو جيد "مع بايرن ميونخ الألماني"، ويقدم أداء جيدًا في كل مرة يأتي فيها إلى هنا، لقد قمنا بمجهود كبير وتتبقى خطوة صغيرة، 90 دقيقة أمام باراجواي".

وتستضيف كولومبيا، التي تحتل المركز الثالث في ترتيب منتخبات تصفيات أمريكا الجنوبية، باراجواي الخميس، قبل أن تحل ضيفة على بيرو في 10 تشرين أول/أكتوبر الجاري.