فيليب لام

أعلن نادى بايرن ميونخ الالمانى، اليوم، الأحد، حصول قائده السابق فيليب لام على جائزة أفضل لاعب فى ألمانيا لعام 2017، بعد شهرين من إعتزاله اللعب عن عمر 33 عاماً.

وذكر الموقع الرسمى لنادى بايرن ميونخ، أن فيليب لام تفوق فى الاستفتاء الذى نظمته رابطة الصحفيين الرياضيين الألمان، لاختيار أفضل لاعب فى ألمانيا عن 2017، حيث حصل القائد السابق للفريق البافارى على 242 صوتاً متفوقاً على مواطنه الألمانى تونى كروس لاعب ريال مدريد صاحب الـ 192 صوتاً، ثم أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الالمانى بـ 120 صوتاً.

من جانبه، أعرب فيليب لام عن سعادته الغامرة بالحصول على تلك الجائزة، قائلاً فى تصريحات للموقه الرسمى لنادى بايرن ميونخ، “إنه لشرف عظيم، أنا سعيد جداً بمناسبة ذلك. أعتقد أن رابطة الصحافة الرياضية الألمانية أخذت فى عين الإعتبار مسيرتي”.

وإختتم لاعب بايرن ميونخ السابق تصريحاته قائلاً: “الماضى أظهر أنه من الصعب على لاعب مدافع أن يفوز بجائزة لاعب العام، حيث أنه على مدار العام هناك العديد من اللاعبين الذين يقدمون أدوار محورية فى الهجوم”.

جدير بالذكر أن فيليب لام قائد بايرن ميونخ المعتزل، حل ثانياً فى عام 2004 وفى عام 2006 ليفوز بالجائزة ويلحق بزميله جيروم بواتينج الذى فاز فى صيف 2016.