وزير الخارجية اليمني، خالد حسين اليماني

أكّد وزير الخارجية اليمني، خالد حسين اليماني أن الحكومة الشرعية  قررت بدعم من التحالف العربي المضي قدمًا في إنقاذ ابناء مدينة الحديدة من جور وتعسف الحوثيين الانقلابية التي حجبت عنهم المعونات وصادرتها لتبيعها في السوق السوداء لتمول حربها ضد أبناء الشعب اليمني .

و أوضح الوزير اليماني خلال اتصال هاتفي ،من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية أليستر بيرت، أن بقاء ميناء الحديدة في أيدي الميليشيا لتلقي السلاح والصواريخ من إيران عبره هو خطر كبير على أمن واستقرار دول المنطقة جميعًا ، وأنه لم يعد يمكن التزام الصمت حيال تهديدات الميليشيا للملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر .
 
وأكد الوزيران دعمهما لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس في إيجاد حل سلمي لمسألة الحديدة.. معربين عن أملهما في ان يتمكن من إقناع الميليشيا بتسليم المدينة والميناء سلميا دون تعريضهما للدمار وتهديد حياة المدنيين داخل المدينة.
 

وعبر وزير الخارجية عن شكر الحكومة اليمنية على التعهدات السخية للملكة المتحدة الصديقة في مؤتمر جنيف ابريل الماضي والتي ستسهم في تمكين الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى العاملة في اليمن للقيام بمهامها وايصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها.