مونيكا ترتدي فستانًا أحمر

تشبه مونيكا بشكل مذهل أختها بينيلوبي كروز، وتسبب ذلك في إثارة مشاعرها عندما حضرت حملة "ماغنوم" في مسرح "غران مايستري" في مدريد في أسبانيا، مساء الأربعاء، مرتدية ثوب بالغ الجمال. وضمنت الممثلة، البالغة من العمر 41 عامًا، أن كل العيون كانت عليها عندما دخلت في ثوب أحمر مزين مثير مع حقيبة مزينة بألوان قوس قزح. وظهرت ملامحها السمراء المزهلة مع المكياج الكلاسيكي.

أنجبت من متبرع للسائل المنوي 
ويعرف أن مونيكا اتخذت قرارًا بإنجاب الأطفال بمفردها، وأنجبت الطفلة أنتونيلا من متبرع للسائل المنوي مجهول الهوية. واستغرق القرارًا خمس سنوات، حيث أخبرت صحيفة  The Mail On Sunday في عام 2014: "لم يكن قرارًا اتخذته لمجرد نزوة. ولكن بمجرد أن فكرت في ذلك، كنت أعرف أنه يجب أن يحدث، وإن كوني أمًا مهم جدًا بالنسبة لي فليس هناك الكثير من الوقت".

تختلف عن شقيقتها
وتتناقض ظروفها مع شقيقتها بينيلوب، التي أنجبت طفلين مع زوجها خافيير بارديم، وهم  ليو المولود في العام 2011، وابنة لونا المولودة في عام 2013. وأضافت مونيكا "لا أعتقد أن هذا يجعلني شجاعه." "لماذا من الشجاعة أن تكون أم عازبة مقابل وجود شريك؟. إن التواجد مع زوج وإنجاب طفل قد يكون أكثر تحديًا وصوبه، لأنه قد يكون هناك صراع دائم بينهم". وأضافت "إذا لم يستطع الشريك الذكر فهم التعلق الشديد الذي تشعر به المرأة عندما يكون لديها طفل فستصبح حياتهم جحيم، لذا من الجيد ان أبقي بمفردى مع طفلتى الأن".