أسبوع دبي لأزياء المحجبات

ينطلق أسبوع دبي لأزياء المحجبات في  داون تاون دبي بمشاركة ٣٠ مصممًا، بعد نجاحه في لندن وإسطنبول، ويهدف إلى تمهيد الطريق أمام كل المصممين والمهتمين في تصميم الأزياء الخاصة بالمحجبات في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، كما يفتح المجال أمام كل سيّدة لاختيار ما يناسبها من مجموعات واسعة من الأزياء المحتشمة. فهذا النوع من الأزياء اكتسب اهتمامًا كبيرًا على الصعيد العالمي خلال السنوات الأخيرة عند المصممين العالميين بحيث قاموا بإطلاق تصاميمهم الخاصة بالمحجبات بعد الطلب المتزايد عليها .
 
يقام هذا الحدث العالمي بإشراف "ثينك فاشون"، الشركة المؤسسة لأسبوع أزياء المحجبات والتي تهدف من خلاله إلى تسليط الضوء على مصممي أزياء المحجبات في كل أنحاء العالم، وبالتعاون مع شركة "ريد كونيكت" التي هي جزء من شركة "ريد" لتنظيم المناسبات، بحيث سوف تُعرض أحدث التصاميم الخاصة بالمحجبات للعديد من المصممين من كل أنحاء العالم .
 
ويترافق أسبوع دبي لأزياء المحجبات بالعديد من النشاطات، أبرزها ٣٠ عرضًا للأزياء لمشاركين من خمس قارّات، ومعرض يضمّ ٦٠ مشاركًا من أهمّ العلامات التجارية. بالإضافة إلى معارض للأزياء والفن وورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش، وجلسة بعنوان "نشاطات الموضة، استخدام منصة عرض الأزياء بطريقة جديدة من أجل العمل الخيري". كذلك، سيقدّم الحدث جائزة أفضل مصمم لأزياء المحجبات من المصممين الناشئين بحيث يحظى المصمم الفائز بفرصة عرض مجموعته على منصة عرض الأزياء ونشرها في إحدى المجلات المرموقة، فضلًا عن فرصة لبيع المجموعة الفائزة عبر الإنترنت .

وتضم قائمة المشاركين أسماء بارزة من خمس قارات وتشمل عددًا من المصممين وعارضات الأزياء ومشاهير التواصل الاجتماعي، منهم عارضة الأزياء الشهيرة حليمة آدن، وماريا إدريسي، ولينا أسد، وميلاني الترك، ورومينا بيجوم، ونابيلابي، وحبيبة دا سيلفا، وسبينا، وتشينوتاي، وأومايا زين، وصوفيا غودسون والصافية إل موديستروت، وسارة المدني، ومنال رستم، ورينيه بوريسوفا وسوها مت وغيرهم .