الذهب

استقرت أسعار الذهب في السوق الأوروبية ، الثلاثاء ، ضمن نطاق محدود من التعاملات ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، قبل انطلاق فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يشهد رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار ربع نقطة مئوية.
 
يتداول الذهب حول مستوى 1203.35 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1201.81 دولار، وسجل أعلى مستوى 1204.83 دولار ، وأدنى 1200.47 دولار ، وفقدت أسعار الذهب الأسبوع الماضي نسبة 2.4% ، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأميركية.
 
وصلت الأسبوع الماضي احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية الأربعاء إلى 100% ، بعد بيانات قوية عن سوق العمل الأميركي ، بالإضافة إلى تصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي ، حول رفع أسعار الفائدة فى حال إيجابية البيانات الاقتصادية.
 
يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه الدوري ، الثلاثاء ، لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات نمو أكبر اقتصاد في العالم ، على أن يصدر قراراته الأربعاء ، وتشير معظم التوقعات إلى رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق "0.75% : 1.0%" ، ويبحث المستثمرين من بيان السياسة النقدية عن دلائل جديدة تخص دورة رفع أسعار الفائدة لأكثر من مرة خلال العام الجاري.
 
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت ، الاثنين ، بمقدار 6.81 طن متري ، بأكبر زيادة يومية منذ الأول من فبراير/شباط الماضي ، إلى إجمالي 832.03 طن متري.