الفضة

ارتفعت أسعار الفضة في السوق الأوروبية الخميس للمرة الأولى في 3 أيام، بفعل تراجع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، وبدعم ارتفاع معظم أسعار المعادن الصناعية بعد بيانات أفضل من التوقعات عن نمو الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن وبالسلع بالعالم.

ارتفعت أسعار الفضة بنحو 0.8% لتتداول عند مستوى 17.09 $ للأوقية من مستوى الافتتاح 16.96$، وسجلت أعلى مستوى 17.11 $، وأدنى 16.94$ الأدنى.

أنهت أسعار الفضة تعاملات الأربعاء منخفضة بنسبة 1.2%، في ثاني خسارة يومية على التوالي، بفعل صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، بالإضافة إلى استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في 3 أشهر 17.42$ للأوقية.

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.3%، مستأنفا خسائره التي توقفت مؤقتا بالأربعاء، مع تجدد عمليات بيع العملة الأميركية مقابل معظم العملات، خاصة مقابل العملة الأوروبية الموحدة اليورو، الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار.

ارتفعت أسعار المعادن الصناعية في الأسواق العالمية بعد بيانات أفضل من المتوقع عن نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الرابع من العام الماضي، الأمر الذي يصب في صالح تحسن مستويات الطلب في أكبر مستهلك للمعادن والسلع في العالم.​