حالة الطقس في اليمن

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها “المشهد اليمني”، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً يتحول إلى غائم خلال فترتي الظهيرة والمساء يرافقه هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية لمحافظات (صعدة، حجة، غرب صنعاء وعمران، المحويت، ذمار، ريمة، إب وتعز) وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب والحرارة العظمى من 34 إلى 38 درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها وخاصة السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

وأشارت إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار إلى شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38 إلى 43 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال على الأجزاء الشمالية منها.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 23 و 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-

• في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.

• في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء شديدة الحرارة

قد يهمك أيضا

درجة الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس 1 يوليو / تموز 2021

 

درجة الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الجمعة 2 يوليو / تموز 2021