حالة الطقس في اليمن

نبه المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة المواطنين في 4 محافظات يمنية من حالة جوية ممطرة.وتوقعت النشرة التي  أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً ومغبر نسبياً على المنحدرات الغربية المحاذية لسهل تهامة, مع احتمالية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وخاصة المرتفعات الجنوبية لمحافظات (تعز، لحج، الضالع وابين) خلال فترتي الظهيرة والمساء، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار.


وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو الى غائم جزئياُ حار ورطب على المناطق الساحلية، مغبر نسبياً على السواحل الجنوبية والغربية، والفرصة متهيئة لهطول امطار خفيفة على السواحل الشرقية خلال ساعات الصباح ،الرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة على السواحل الغربية والجنوبية تصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
وأشارت إلى أم الطقس في المناطق الصحراوية سيكون حار إلى شديد الحرارة مع تواجد لغطاء بسيط من السحب على الأجزاء الشرقية للمناطق الصحراوية، الرياح معتدلة السرعة تنشط نهاراً مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على الأجزاء الشمالية من المناطق الصحراوية.
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً، الرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
ونـبـه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين :-
* وخاصة الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
* في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية أو الذاهبين إليها من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ومن اثار الغبار المثار نتيجة الرياح النشطة.
* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.

قد يهمك أيضا

درجة الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الجمعة 25 يوينو / حزيران 2021

 

درجة الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأربعاء 30 يوينو / حزيران 2021