"حفرة ثور" في منطقة ياتشاتس

حفرة ثور، لطالما كان المنظر المعتاد لدى الكثيرين هو الأماكن التي تصب فيها الأنهار في البحار والمحيطات، حيث تبدو وكأنها تتلاشى بداخلها، إلا أن الحفرة الضخمة في منطقة ياتشاتس في أوريغون بأميركا تبدو وكأنها تبتلع مياه المحيط، ولذلك دعيت باسم "حفرة ثور" نسبة للميثولوجيا الإغريقية.

تدعى أيضاً بأنبوب تصريف الهادي تندراً من بعض الناس، وحفرة ثور هي عبارة عن حفرة في الصخور تبدو وكأن مياه المحيط تتسرب إليها طوال الوقت، ورغم أنها تبدو لا متناهية العمق إلا أن عمقها الحقيقي يبلغ عشرين قدماً، ورغم ذلك فالنزول إلى داخلها يعتبر عملاً خطراً.

البئر توفر لزوارها مناظر رائعة بفضل قطرها الكبير، وخصوصاً في الأيام العاصفة والتي تكون فيها المياه هائجة، حيث توفر فرصة مثالية للمصورين لالتقاط الصور المميزة ولمحبي المغامرات للوقوف بقرب الحفرة رغم خطورة الاقتراب منها بشكل كبير.

في الفترة الأخيرة اكتسب الموقع وخصوصاً شاطئ "كيب بيربيوتا" شهرة كبيرة بفضل بئر ثور ويتسابق إليه السياح والمصورون على حد سواء بمعدلات كبيرة تصل إلى الآلاف شهرياً، لرؤية وتوثيق هذه الأعجوبة الطبيعية التي تبدو وكأنها قادمة من كتب الخيال القديمة.

يمكن الوصول بسهولة إلى بئر ثور وذلك بالتوجه إلى مركز الزيارة في كوك تشازم، جنوب شاطئ "كيب بيربيوتا" حيث يوجد منتزه غرب الطريق السريع ويوصل إلى الشاطئ حيث يتواجد موقع بئر ثور، ويمكن للسياح والمواطنين على حد سواء الدخول مجاناً للموقع.