"الجسر الذهبي"

افتتح جسر جديد في مدينة دانغ الفيتنامية وقد أذهل العالم بهندسته المعمارية الفريدة من نوعها، ولقد احتل الجسر مكانًا مميزًا على سفح جبال على التلال الحرجية في فيتنام وعلى ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر كأنه شريط حريري مختبئ بين غيوم السماء، بالقرب من منتجع "Thien Thai Garden"، يشرف على المدينة بأكملها ويوفر إطلالات ساحرة.

يبدو الجسرالذهبي وكأنه أقرب إلى طريق نحو السماء محمولًا على راحتين حجريتين كأنهما انبثقتا من صخور المكان في مشهد يوحي بأصالة وروعة العصور القديمة. يوجد منتزه ممتلئ بأجمل أنواع الورود وألوانها النابضة بالحياة في الجزء السفلي من الجسر، حيث تبرز يدان عملاقتان من بين الأشجار ممسكتان بجسر ذهبي متلألئ، يكاد لا يخلو من الزوار والسياح الذين يلتقطون الصور التذكارية خلال جولة سياحية مدهشة.

و تم تقسيم طول الجسر الذي يبلغ 150 كتراً إلى ثمتنية مجازات، يحاذي كل منها صفًا من زهور اللوبيلية الذي يضيف لونًا جذابًا إلى لون مساند الجسر الذهبي. ويأتي إنشاء الجسر في سياق سعي الجمهورية الفيتنامية من أجل تطوير قطاع السياحة وجذب أنظار السياح من أنحاء العالم كافة.

وضع تصميم الجسر شركة ( TA Landscape Architecture)، التي تمتلك خبرة طويلة في هذا المجال، و تحول هذا الجسر إلى إيقونة معمارية وواحدة من روائع العمارة الموجودة في جميع أرجاء العالم.